14‏/11‏/2009

قرية كيونغ كي الإنجليزية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أمس خلصت من برنامج لفرقتي المفضله سوبرجونيور وكان اسم البرنامج فل هاوس
فكرة البرانامج نشبه فكرة ستار اكاديمي يعني مجموعه شباب عايشين مع بعض وحياتهم فله ووناسه
المهم في فقرة من فقرات البرنامج زارو قرية أسمها القرية الانجليزية
والصراحه عجبتني القرية كثييير وقررت أبحث عنها واسوي تقرير عنها

أترككم مع التقرير


تقع "قرية كيونغ كي الإنجليزية" التي تقع في مدينة "باجو" في محافظة كيونغ كي شمال العاصمة سيول.




و تماثل هذه القرية قرية بريطانية تقع جنوب المملكة المتحدة حيث تحوط بها أسوار القصور الأوروبية الأثرية. ويبلغ إجمالي مساحة هذه القرية الإنجليزية مائتين وثمانين ألف متر مربع. داخل القرية أنواع مختلفة من المبانئ والمرافق مثلما نجد في مدن بريطانية بما فيها مبنى البلدية وقاعة الموسيقى و"ستونهينجي" الموقع الحجري الدائري وشارع السوق الغربية والمحلات والمطاعم المختلفة.

وهناك أيضا مواصلة عامة خاصة بهذه القرية الإنجليزية وهي "الترام" الذي يعتبر رمزا للقرية الإنجليزية حيث يقف الزوار في خط انتظار طويل أمام الترام ليس لركوبه بل لالتقاط صور تذكاري

و أمام المباني الجميلة هناك فقد تم تصوير كثير من الإعلانات التلفزيونية والفيديوهات الموسيقية للفرق الغنائية الكورية مثل "بيك بينغ" و"سوبور جونيور" والمطرب "كيم جونغ كوك" وغيرهم. و يشير ذلك إلى أن هذه القرية تتمتع بأشكالها الطبيعية تماما كأنها في دولة أوروبية.


وما دام الزوار في القرية الإنجليزية لابد أن يتكلموا باللغة الإنجليزية فقط. وأما الكلام باللغة الكورية فهو غير مسموح به. لذلك، يتعود الأطفال بل وأيضا البالغون على ممارسة اللغة الإنجليزية بصورة طبيعية. وبمجرد استخدام لغة غير لغتهم الأم الكورية يسعدون جدا لزيادة قدراتهم اللغوية والثقة بأنفسهم. وكلما يذهبون الزوار إلى أي مكان يمكن أن يلتقوا بالعاملين والمدرسين الأجانب الناطقين باللغة الإنجليزية لأن هؤلاء الأجانب يقيمون في المنازل الخاصة لهم داخل القرية لكي يتواصلوا مع الطلاب والزوار بصورة طبيعية. لذلك، يزداد سرور الأطفال والأمهات في أثناء زيارتهم لتلك القرية لدرجة أنهم يشعرون كأنهم يزورون دولة خارجية وليس كوريا.



وأجرة تدكرة الدخول هي خمسة آلاف وون أي حوالي أربعة دولارات. ويمكن للزوار بتذكرة واحدة التمتع بالبرامج المجانية المنوعة. ومنها على سبيل المثال البرامج التجربية لزيارة الأماكن العامة مثل مكتب الهجرة ومكتب البريد ومركز الشرطة والبنك حيث يتعلمون كيفية إجراء عمليات متنوعة وكيفية المرور في تلك الأماكن. ولكن كما قلت لكم، عليهم أن يتحدثوا باللغة الإنجليزية مع الناس إما المدرسين الأجانب أو العاملين الكورين في كل مكان وكل زمان. وحتى المحلات والمطاعم داخل القرية يديرها العاملون الناطقون بالإنجليزية فينبغي أن يستخدموا اللغة الإنجليزية لشراء وطلب احتياجاتهم.


وهناك ألعاب تعليمية للغة الإنجليزية مثل برنامج "story telling" أي "حكاية قصة" ومسابقة الكلمات الإنجليزية المثيرة وبرنامج مشاهدة المسرحيات الموسيقية. وبالإضافة إلى ذلك، يوجد برنامج خاص بتعليم البالغين مثل رجال الأعمال ومدرسي اللغة الإنجليزية والموظفين الحكومين.

القرية روووووووووعه وفكرتها مفيده
لان اللي يدخل هذي القرية ممنوع يتكلم غير الانجليزية
حتى العاملين في القرية اجانب مايفهمون الا الانجليزيه
فالازم تتكلم انجليزي
ياليت تتنفذ مثل هذي المشاريع عندنا في الدول العربيه بدل هالمولات اللي ضيقت علينا
المصدر:موقع KBS

هناك 7 تعليقات :

  1. القريه فعلا جميله جدا جدا مشاء الله

    ردحذف
  2. أقـول نوني .. وش رآيتس بس نروح لهـآ انـآ ويـآتس ..؟

    رآيقة جدآ جدآ ^_~

    ردحذف
  3. يله قدام
    وانا بقول لا
    حياك لج لج منورة
    دائما نوري^^

    ردحذف
  4. بصراحة فكرة المشروع حلوه

    وتكلفة التذكرة بسيط

    يعطيك العافية كوريا

    دمت بخير

    ردحذف
  5. مشاء الله
    صراحة مكان يفتح النفس
    شكرا لك ^^
    تقبلي مروري

    ردحذف
  6. مدينة رائعة
    شكرا على الموضوع الجميل

    ردحذف
  7. مدينة جميلة فعلاً ، شكراً على التقرير
    A. Waheed

    ردحذف